صرحت الكاتبة Sheiresa Ngo المتخصصة في الكتابة حول العلاقات الزوجية أنه عندما تبتدأ علاقة زوجية عليك أن تكون حكيماً في تصرفاتك وألا تندفع أكثر من اللازم فهناك معايير محددة عليك السير وفقها.

  1. تقدير الذات

عليك أن تحط نفسك بأشخاص يرفعون من تقديرك ويدعموك دائماً ويجعلونك تشعر بالرضا عن نفسك. ولا يجب في نفس االوقت أن تعطي بالاً لما يقوله الآخرون عنك من انتقاد. والعلاقة العاطفية تستمر حسب الانطباع الذي يمنحه كل شخص للآخر.

  1. المعتقدات الشخصية

لا يجب أن تغير من آرائك ومعتقداتك من أجل شخص ما مهما كان عزيزاً وإلا ستغير الكثير من المبادئ الأساسية في حياتك. في بعض الأحيان تكون التساهلات جيدة لكن في أوقاتٍ أخرى قد تخسر نفسك من أجلها.

  1. العائلة

إذا ما حاول الشريك ابعادك عن عائلتك وتخصيصك لنفسه فهناك خطب ما في هذه العلاقة. وعليكما أنتما كشركاء أن تخصصا وقتاً كافي لأنفسكما وأن تتفقا على ذلك فلا يمكن الابتعاد عن العائلة كلياً وإمضاء الوقت مع الشريك طوال النهار ولكن عليكما أن تحددا ماهي أهدافكما وطموحتكما معاً في المستقبل في ظل العائلة لتكون علاقتكما أقوى.

  1. الصداقات المقربة

لا يمكن إلغاء الأصدقاء من الحياة فكلما حصلت على المزيد من الأصدقاء كانت الحياة الأجمل. وعليك ألا تنسى أنهم هم السند الوحيد لك عندما تعاني من أزمةٍ ما. فإياك التخلي عنهم إلا إذا كانوا سيئين حينئذٍ عليك بالابتعاد.