تختلف أسباب فشل الزواج من شخص إلى آخر, ولكن الحقيقة الفعلية هي أنه يوجد ثلاثة أسباب رئيسية تظهر منها كل المشاكل وإذا عمل كلا الطرفين على تخطيها يمكنهم تفادي جريمة الطلاق حسب موقع Parent Sociaty.

  1. الملل

من أكبر مشاكل الزواج القاتلة هي الملل حيث يبدأ الزوجان بالنظر حولهما اذا ماكان هنالك شيء أخر أفضل. الزواج لا يعني الاستمتاع الوقت وخاصة عند التوقف عند تفاصيل الحياة اليومية.

عليك بالمحاولة ببذل الجهد لتخطي مشكلة الملل إما بممارسة هواية جديدة أو فعل شيء آخر إما بمفردك أو سوية لتحافظعلى حياتك وعلى زواجك معاً لتتجنب الروتين.

  1. الاستياء

يظهر الاستياء عندما ينعدم التواصل بين الأزواج. فقد لا يعرف الزواج ما هي رغباتك في الحصول على الأشياء ولا تخبرينه بها فتصمتين ولا تتنطقين بشيء.

يسبب الاستياء خطراً على العلاقة الزوجية. فالطريقة الوحيدة لتخلص منه هي التواصل بين الزوجين والتعبير عما يرايدانه مهما كان.

وإذا كنت تجد صعوبة في فعل ذلك فيمكنك الاستعانة بشخص ثالث لينقل ما تشعر به.

  1. قلة الاحترام

قلة الاحترام في الزواج من أسرع الطرق لافشاله. وقد يباعد هذا العنصر بين الزوجان ويزرع الاحباط في علاقتهما.

حاول أن ترى الأشياء من وجهة نظر زوجك فهذا يعطي مجالاً أكبر للنقاش والاستماع لبعضكم البعض. وحافظ على الفكرة الجميلة التي تحملها عن الشريك منذ الأيام الأولى للعلاقة.

مشاعر مرحلة الطلاق

شرح الدكتور فيل الانواع المختلفة للمساعر التي يمكن أن تمر بها أثناء الطلاق. فإذا كنت واعي لما يجري, أعتقد أن هذه الفترة الصعبة ستمضي بسلام.

الغضب الشديد

من الممكن أن تعبر عن الأذى والخوف والاحباط من خلال الغضب. فالغضب في الحقيقة وسيلة جيدة عندما تشعر بالضعف.

صدمة تامة

من الممكن أن تشعر بألأم قليل لانك مقدم على تغيير حياتك بالكامل.

الرفض واليأس

من المحتمل أن يكون الشعور بالرفض هو السبب الأساسي وراء هذه النتائج كما يقول الدكتور فيل. فعنما يهجرك حب حياتك فكل أمور الرفض السابقة يمكن أن تتضخم وتشغل حيزاً كبير وبالتالي يلحقك شعور بالاسحقار.

الخوف

قد يسيطر عليك شعور كلي بالخوف من بقائك لوحدك وخاصة بعد مضي فترة كبيرة عالزواج.

الذعر

في هذه الحالة من الممكن أن تشعر باالذعر لأنك مقدم على حياة جديدة وحياتك ستتغير كلياً, وبالتالي ستكون مذعور على الصعيد العاطفي والمادي.

المرارة

يقول الدكتور فيل أنك ستصعد حافلة المرارة لعدة أسباب منها أن زوجك قام بهدم العائلة الجميلة. وأنك لاتستحق هذه النهاية.

الخسارة

قد تشعر بالخسارة لكل شيء قمتما بفعله كثنائي متزوجين. ومن الممكن أن تخسر أصدقاء مقربين لكما.

ذاكرة انتقائية

بعد الانفصال تبدأ الذاكرة بجلب بعض الصور والذكريات الجميلة وقد تنسى الذكريات السيئة وتتذكر الجميلة فقط. عندما تدخل في دوامة الذكريات حاول أن تخرج نفسك منها لأنها ستؤثر سلباً عليك.