ماذا يحدث لك عند وقوعك في الحب

لا يوجد شيء في الحياة أجمل من وقوعك في الحب، تشعر بأن كل ماحولك يبدو جميلا وان تصبح تواق على الحياة برضا ومحبة حتى لو حدث لك أشياء سيئة لاتعطيها اى إهتمام حيث أن الدماغ يقوم بفرز هرمونات جديدة تجعلها فى غاية السعادة التى تصل غلى جنون الحب. ولقد حاول الكثير من العلماء والباحثون الوصول إلى ماهية هذا الشعور الغريب ومحاولة تعريفه  وصفه من دون الوصول إلى تعريف دقيق و نهائي. وفي هذه المقالة التي صدرت في موقع The List.Com   يقوم عدد من أخصائي علم النفس تحليل هذا الشعور من الناحية النفسية و البيولوجية.

1- الهوس بالحبيب:

حيث أوضحت أستاذة العلاج النفسي بجامعة بيزا دونتيلا مارزيتا ” أن الوقوع في الحب يقلل من إفراز هرمون السيروتونين ” ومن الناس الذين يصيبهم قلة فى إفراز هذا الهرمون الأشخاص الذين يعانون من إضطراب الوسواس القهرى وهذا يوضح لماذا يصيب المحبين بالجنون. الحب يدفعك لارتكاب حماقات لأفعال تبدو مخجلة بالنسبة لاخرين.

ويظهر ذلك مثلا عندما تجبر أصدقائك على سماع رسالة بريد صوتى جاءت من حبيبك ولذلك يشعر من حولك أنك أصيبت بالجنون ولكن لاتقلق عند وقوعك فى الحب فمع مرور الوقت يزداد الحب بينكما ويعود العقل الى ماكان عليه من قبل .

2- تريد ان تكون مع خطيبك طوال الوقت:

عندما تقع في الحب، فلا تستطيع ان ترى شخص سوى حبيبك، تجد نفسك تفكر طوال الوقت فى حبيبك وتحكى لاصدقائك عنه طوال الوقت.

نشرت استاذة علم النفس ديبرا كوشبا فى جريدة “philosophy today“الحب يسبب زيادة فى مستةيات هرمون التيسترون لدى المرأة بينما يقل هذا الهرمون لدى الرجل،فيصبح الرجل أكثر عاطفية بينما المرأة أكثر قوة واثارة.

3- إشارات بأنك تحبي خطيبك:

  1. عندما تجد نفسك تحبين أن تجلسي مع أخته الصغرى، بالرغم من أنك تكرهين الأطفال.
  2. تفكرين بخطيبك طوال الوقت ، ولا تتخيلى حياتك المستقبلية من غيره حيث كلما فكرتى في احلامك وخططك المستقبلية تجدى هذا الشخص جزءا منها لماذا كل مستقبلك يبدو مظلما بدونه ، وحياتك لاتكتمل إلا بوجوده.
  3. تشعرين بالقلق عند غيابه عنك أو إذا لم يتصل بك .
  4. لاتتجملين أمامه سواء بالكلام أو وضع المكياج المفرط فتشعري بالثقة أمامه بأنه أصبح يحبك وتحبينه فى أى شكل كان .
  5. تحبين أن تخرجا معا وتأكلان وتستمعان معا بوقت ممتع وشيق .
  6. لاتملى أبدا من الحديث معه .

   تجدين نفسك تمضين بالساعات وساعات تتحدثي مع خطيبك فى أى شىء مهما كان تافها ولا تملين ولاتشعرى حتى    بمرور الوقت فقط تريد أن تكونين بجواره طوال الوقت تتأملين ملامحه وتسمعين صوته . 

  1. تثقين به ثقة عمياء :وقوع المرأة في حب الرجل يعنى هذا بالنسبة لها أنها ملكت الدنيا بما فيها فتجد نفسها تتبعه أينما ذهب وتوافقه على كل رأى وذلك لأنها تحبه وتريده. ولا تنسي أن هناك علامات على حبه لك. إذا أردتي أن تتأكدي، إقرئي هذا المقال كيف تعرفين أن خطيبك يحبك؟ 10علامات تدل على حبه لك.